كنيسة الشهيد استفانوس و مارمينا العجايبى
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتدى كنيسة الشهيد استيفانوس ومار مينا العجايبي بالمنصورة ، من فضلك يجب عليك التسجيل أولاً وشكراًًً .


دينى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عَمَى الألوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير أنيس عوض الله
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1154
العمر : 63
الموقع : http://elshahed-astfanos.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: عَمَى الألوان   الجمعة 07 يناير 2011, 6:49 am

عَمَى الألوان
فنان شهير زاره ذات يوم في مرسمه صديق عزيز لديه فدار بينهما هذا الحوار : ما هذه القطع المعلقة على الحامل والتي أرى كلاً منها ذا لون مختلف وجميل ..
- هل تصدقني ؟..أنها أحجار كريمة نقية غالية الثمن!!
- أتضع المجوهرات على حامل واحد مع أدوات الرسم والألوان ؟
- ليس في هذا ما يدعو للعجب وسأشرح لك الأمر ..
كما تعلم فان مواد الألوان تتأثر وتبهت تدريجياً مع الوقت .. لذا فمن السهل ألا اكتشف هذا مع استمرار تعاملي معها .. لهذا وضعت أمامي هذه الأحجار الثمينة لكي أكون دائم النظر إلى ألوانها الأصلية الثابتة التي لا يمكن أن تتغير .. إنني أنظر إليها دائماً حتى تتعود عيناي على ألوانها فلا تخدع بغيرها ..

كلنا محتاجون مثل هذا الفنان الحكيم أن نحمي عيوننا .. نحن نتعامل باستمرار مع الناس وبالطبع ليسوا كلهم أشخاصاً مؤمنين حقيقيين ..إننا في خطر أن يتغير تدريجياً تقديرنا للأمور فلا نعود نرى الأسود أسوداً والأبيض أبيضاً .. لا نعود نرى الخطأ والصواب كما تكلم عنهما الكتاب المقدس بل كما يراهم العالم .. تأمل معي هذه الأمثلة.. * العالم يسمي الحيل البشرية الماكرة حكمة مطلوبة ..* ويرى في اختلاق القصص الوهمية للنجاة من المواقف المحرجة كذباً أبيضاً لا ضرر منه ..* وينظر إلى الميل العاطفي الخالي من البذل وتقدير المسئولية على أنه نوع من الحب ..* ويشجع الذهاب إلى أماكن اللهو والرقص وشرب الخمر والمسكر باعتبارها تسلية بريئة أو مجاملة تفرضها المحبة أو مناسبات خاصة ..
لا ليس الأبيض الذي بحسب رؤية العالم أبيضاً نقياً .. ونحن بالفعل في خطر من التأثر برؤيته فلا زلنا نعيش في العالم .. فلنفعل مثل هذا الفنان ولننظر دائماً إلى اللون الأبيض النقي الذي لا يتغير أبداً.. لننظر إلى الرب يسوع .. لننظر إليه ونحن نقرأ في كتابه أو ونحن نستمع إلى عظات من خدامه .. ولنرفع القلب إليه بين الحين والآخر .. لننظر إليه سيخبئ كلماته في قلوبنا وسينير بها أذهاننا .. وهكذا بالكلمة نرى الأمور دائماً كما يراها هو .. ولن يقدر العالم أن يؤثر على عيوننا .. ولن نصاب بعمى الألوان .. ولن نُخدع .."أرسل نورك وحقك هما يهديانني .. فتح كلامك ينير يعقل الجُهال"(مز 3:43)(مز 130:119) ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elshahed-astfanos.yoo7.com/
 
عَمَى الألوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الشهيد استفانوس و مارمينا العجايبى :: المنتدى الروحى :: التأملات الروحية-
انتقل الى: