كنيسة الشهيد استفانوس و مارمينا العجايبى
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتدى كنيسة الشهيد استيفانوس ومار مينا العجايبي بالمنصورة ، من فضلك يجب عليك التسجيل أولاً وشكراًًً .


دينى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمة الصحة: الصور التي تبعث على الصدمة تردع المدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير أنيس عوض الله
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1154
العمر : 64
الموقع : http://elshahed-astfanos.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: منظمة الصحة: الصور التي تبعث على الصدمة تردع المدخين   الجمعة 05 يونيو 2009, 12:56 pm

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة انه يتعين ان تظهر على علب السجائر صور مطبوعة للاسنان الصفراء واللثة السوداء وأورام الرقبة
الناتئة والمخ النازف لانذار المدخين بمخاطر تعرضهم للامراض.

وقال رئيس مبادرة التحرر من التبغ التي اطلقتها منظمة الصحة العالمية ان هناك اكثر من 20 دولة بينها بريطانيا وايران وبيرو وماليزيا تستخدم بالفعل تحذيرات مرئية على منتجاتها للتدخين.

وقال دوجلاس بتشر في مؤتمر صحفي قبل اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والذي يحل الاحد "رغم تشكك بعض الناس في الحاجة الى مثل هذه الصور فالدليل واضح تماما على انها تقنع اناسا بالاقلاع".

واشار بتشر الى تحذير يقول "التدخين يسبب جلطات المخ" ويظهر دما ينزف في مخ.

وطالب بطبع مثل هذه الصور على كل علب منتجات التبغ وعلى النشرات المرفقة للنرجيلة التي تحظى بشعبية في الشرق الاوسط. واضاف بتشر ان "الاشمئزاز أو الخوف أو الحزن أو الانزعاج" من هذه التحذيرات قد يعرقل من التدخين.

وتقوم منظمة الصحة العالمية التي تطلب من كل عامليها أن يكونوا غير مدخنين او ان يوافقوا على محاولة الاقلاع حملة منذ اكثر من عقدين لتثبيط التدخين او محاربة مساعي الشركات الكبيرة مثل فيليب موريس انترناشيونال و امبريال توباكو وجابان توباكو وابريتيش اميركان توباكو لجذب زبائن جدد.

وقال بتشر ان صناعة التبغ تعارض التحذيرات المرئية حيث تعتبرها تهديدا لارباحها.

وتقول منظمة الصحة العالمية ان التبغ هو السبب الرئيسي للوفيات في العالم والذي يمكن منعه حيث انه يتسبب في وفاة اكثر من خمسة ملايين شخص سنويا.

ويعيش نحو 80 في المئة من المدخنين في دول نامية حيث ارتفعت معدلات التدخين بشكل كبير في السنوات الاخيرة الى جانب زيادة كبيرة في تسويق وانتاج التبغ في الدول الاكثر فقرا.

واضافة الى التحذيرات على العلب تدعم منظمة الصحة العالمية الحظر على تسويق ورعاية التبغ وحظر التدخين في المباني العامة وفرض ضرائب كبيرة على منتجات التبغ *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elshahed-astfanos.yoo7.com/
 
منظمة الصحة: الصور التي تبعث على الصدمة تردع المدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الشهيد استفانوس و مارمينا العجايبى :: منتدى الأسرة :: المجلة الصحية-
انتقل الى: