كنيسة الشهيد استفانوس و مارمينا العجايبى
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتدى كنيسة الشهيد استيفانوس ومار مينا العجايبي بالمنصورة ، من فضلك يجب عليك التسجيل أولاً وشكراًًً .


دينى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الختان لدى الذكور يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض التناسلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير أنيس عوض الله
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1154
العمر : 63
الموقع : http://elshahed-astfanos.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: الختان لدى الذكور يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض التناسلية   الجمعة 12 يونيو 2009, 6:58 am

يقلل الختان لدى الرجال الى حد كبير من مخاطر الاصابة بالقوباء وغيرها من الفيروسات المتناقلة تناسليا، حسبما افادت دراستان نشرتا الاربعاء واكدتا فعالية ذلك في الحماية من فيروس الايدز.

واظهرت الدراستان السريريتان اللتان اجريتا في اوغندا على 3393 رجلا تتراوح اعمارهم بين 15 و49 عاما تراجعا بنسبة 35 في المئة في حالات الفيروسات الحليمية المسؤولة خصوصا عن 70 في المئة من حالات سرطان الرحم.

واوضح معدو الدراستين اللتين نشرتا في "نيو انغلاند جورنال اوف ميديسن" الصادرة الخميس ان مخاطر الاصابة بالقوباء التناسلية تراجعت بنسبة 28 في المئة لدى الرجال الذين اخضعوا للختان. وفي المقابل، لا يؤثر الختان اطلاقا على مخاطر التقاط السفلس.

واشار الدكتور توماس كوين من المعهد الاميركي للحساسيات والامراض المعدية واحد معدي الدراستين "هذا دليل على الفوائد الصحية للختان اذا تم تحت اشراف طبي". واضاف: "هذا دليل على الفوائد الصحية المهمة لختان الذكور، بما فيها التقليل من مخاطر الاصابة بفيروس الايدز والقوباء التناسلية والفيروسات الحليمية والتقرحات التناسلية".

واظهرت تجارب سريرية اجرها المعهد الاميركي للحساسيات والامراض المعدية في افريقيا ان ختان الذكور يقلل بنسبة 50 في المئة من مخاطر الاصابة بفيروس الايدز.

وفي الولايات المتحدة يشهد الختان تراجعا بين السود والسكان من اصل اسباني وهما المجموعتان اللتان تشهدان العدد الاكبر من حالات الايدز والقوباء التناسيلية وسرطان عنق الرحم، بحسب معدي الدراسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elshahed-astfanos.yoo7.com/
 
الختان لدى الذكور يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض التناسلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الشهيد استفانوس و مارمينا العجايبى :: منتدى الأسرة :: المجلة الصحية-
انتقل الى: